-->

كيفيه كتابه مقال بطريقه احترافيه وصحيحه متوافقه مع السيو SEO للمبتدئين | دوره كيفية انشاء مدونة بلوجر 2019 #6✅

مرحبا بكم فى درسنا اليوم الذى من خلاله نتعرف على كيفية كتابة المقالات بشكل احترافي وبسيط وسهل للغايه, وهذا الشرح للمبتدئين وللأشخاص اصاحب المواقع الجدد حيث من خلالها نتطرق الى كيفية عمل مقال بالشرح والصور. اولا ما معنى كلمة مقال او ما هو المقال  المقال هو عباره عن تدوينه او محتوى تقوم بكتابته لبضعه اغراض, مثل التسويق والترويج لبعض المنتجات التى تقوم بعرضها او عن مهنتك العمليه او عن اى شئ تقوم بالترويج له من خلال كتابة المقال. يحتوي المقال على عدة عوامل منها مثلا العنوان وايضا مقدمة المقال والصور الخاصة والمعبرة عن المقال, ووصف المقال وأخيرا خاتمة المقال, وايضا من الاحسن والافضل وجود فيديو شرح عن الشئ الذي تكتب عنه او عن المحتوى الذى تقدمه  ان وجد. كيفية كتابة مقال كيفية كتابة مقال بالانجليزي كيفية كتابة مقال علمي كيفية كتابة مقال صحفي كيفية كتابة مقالة فلسفية كيفية كتابة مقال ادبي كيفية كتابة مقال ثانوية عامة كيفية كتابة مقالة جدلية كيفية كتابة مقال فلسفي كيفية كتابة مقال ي كيفية كتابة مقال وصفي كيفية كتابة مقال وصفي باللغة الانجليزية كيفية كتابة مقال وصفي بالانجليزي كيفية كتابة مقال وظيفي كيفية كتابة مقالة ويكيبيديا طريقة كتابة مقال وصفي بالانجليزي طريقة كتابة مقال وصفي كيفية كتابة مقال في ويكيبيديا كيفية كتابة مقال على ويكيبيديا كيفية كتابة مقال علمي ونشره المجلات العلمية المحكمة كيفية كتابة مقال نقدي كيفية كتابة مقال نقدي تحليلي كيفية كتابة مقال ناجح كيفية كتابة مقالة نقدية كيفية كتابة مقالة ناجحة كيفية كتابة مقالة نص طريقة كتابة مقال نقدي كيفية كتابة نقد مقالة طريقة كتابة مقالة نقدية كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو كيفية كتابة مقال مقارنة كيفية كتابة مقال مع مثال كيفية كتابة مقال مميز كيفية كتابة مقال موضوعي كيفية كتابة مقال مضاد كيفية كتابة مقال ممتاز كيفية كتابة مقال منهجي





كيفيه كتابه مقال بطريقه احترافيه وصحيحه متوافقه مع السيو SEO للمبتدئين | دوره كيفية انشاء مدونة بلوجر 2019 #6 


مرحبا بكم فى درسنا اليوم الذى من خلاله نتعرف على كيفية كتابة المقالات بشكل احترافي وبسيط وسهل للغايه, وهذا الشرح للمبتدئين وللأشخاص اصاحب المواقع الجدد حيث من خلالها نتطرق الى كيفية عمل مقال بالشرح والصور.

اولا ما معنى كلمة مقال او ما هو المقال ؟

المقال هو عباره عن تدوينه او محتوى تقوم بكتابته لبضعه اغراض, مثل التسويق والترويج لبعض المنتجات التى تقوم بعرضها او عن مهنتك العمليه او عن اى شئ تقوم بالترويج له من خلال كتابة المقال.

يحتوي المقال على عدة عوامل منها مثلا العنوان وايضا مقدمة المقال والصور الخاصة والمعبرة عن المقال, ووصف المقال وأخيرا خاتمة المقال, وايضا من الاحسن والافضل وجود فيديو شرح عن الشئ الذي تكتب عنه او عن المحتوى الذى تقدمه  ان وجد.

مما يتكون المقال ؟ 

1- عنوان ووصف جيد للمقال 


عليك بقيام عنوان جيد ووصف المقال الذي تكتبه ويكون واضح وصريح للزائر, يجب ان يكون المقال جذاب للغاية لأنه يمثل انطباع مهم وقوى لباقى للزائر, يجب ان يكون وصف المقال مثل العنوان الذي تكتبه ولكن لا اقصد نسخ العنوان ولصقة في الوصف بل اقصد بإعادة صياغة عنوان المقال ويجب ان يتضمن الكلمات الرئيسية التي تكتب عنها المقال.

2- مقدمة المقالة

مقدمه المقاله هى تعتبر في المرتبه الاولى بعد عنوان المقالة ومن نفس الاهمية, يجب ان تكون قويه وجذابه للغايه للزائر حتى يستمر في قراءة باقى المقال.

3- منتصف المقاله

منتصف المقالة أو جسم المقال هو يعتبر من اهم العناصر التى توجد فى المقالة, وهو يحتوى على الفكرة الأساسية التى تقوم بالكتابة عنها ونشرها وايضا من امكانك ان تقوم بتقسيم القال الى الى عده عناويين, مثل العناوين الفرعيه والعناوين الثانوية وكل منهما على حسب ما تقدمه من كتابتك للمقال نفسه.

4 الخاتمة أو إنهاء المقال 

الخاتمة وهى شئ مهم جداا للزائر, حيث الكثير من الناشرين يتجاهلون الخاتمة مع العلم انها مهمه جداا, بعض الزوار يقرأون الخاتمه قبل مقدمة المقال لانها تحتوى على ملخص ونظرة سريعة عن المقال أو المحتوى الذي تقدمه.





المواقع التى تم شرحها فى الفيديو 



كيفيه كتابه مقال بطريقه احترافيه وصحيحه متوافقه مع السيو SEO للمبتدئين | دوره كيفية انشاء مدونة بلوجر 2019 #6



موقع تعديل الكلمات والحروف وحفظ التدوينات وتعديلها فى اى وقت  الخاص بجوجل 
من هنـــــــــا 


والاضافه الخاصه بالموقع 

من هنـــــــــا 

كيفيه كتابه مقال بطريقه احترافيه وصحيحه متوافقه مع السيو SEO للمبتدئين | دوره كيفية انشاء مدونة بلوجر 2019 #6



موقع keywordtool الخاص بالكلمات المفتاحيه للمواقع والمدونات ومن افضل المواقع فى الكلمات المفتاحيه 






كيفيه كتابه مقال بطريقه احترافيه وصحيحه متوافقه مع السيو SEO للمبتدئين | دوره كيفية انشاء مدونة بلوجر 2019 #6



موقع rapidtags من افضل المواقع للكلمات المفتاحيه لليوتيوب والمواقع 
من هنــــــــــا

بعد هذه المقاله وشرح الفيديو بأمر الله, قد تكون شخص مدون وتجيد كتابه المقالات بطريقه احترافيه وبسيطه, كما شرحنا بالفيديو.


لو عجبك الموضوع ياريت متبخلش علينا بالمشاركه عبر مواقع التواصل الاجتماعى 
الشرح مقدم من قناه ومدونه مستر حمزاوى 








جديد قسم : مجانيات

إرسال تعليق