-->

كيفيه اضافه موقعك فى ادوات مشرفي المواقع علىgoogle search console | واضافه ملفات robots.txt وsitemap

شرح اليوم هو شرح مهم جدا, الكثير منا يريد ان ياتى له زيارات من محرك البحث  جوجل بطريقة شرعية, وفي هذا الدرس سوف نتعلم طريقة ارشفة المواقع و ظهور موقعك فى محركات البحث عن طريق شرح Google Search Console  والتى من خلالها تتصدر نتائج البحث فى جوجل وارشفة المواضيع.
كيفيه اضافه موقعك فى ادوات مشرفي المواقع علىgoogle search console | واضافه ملفات robots.txt وsitemap



شرح اليوم هو شرح مهم جدا, الكثير منا يريد ان ياتى له زيارات من محرك البحث جوجل بطريقة شرعية, وفي هذا الدرس سوف نتعلم طريقة ارشفة المواقع و ظهور موقعك فى محركات البحث عن طريق شرح Google Search Console 
والتى من خلالها تتصدر نتائج البحث فى جوجل وارشفة المواضيع.


ما هى Google Search Console؟


هي اداه مجانيه تقدمها لنا شركة جوجل لمساعدتنا في الرقابة على موقعنا  ومستوى ظهور موقعك ضمن محركات البحث جوجل, وايضا المحافظة عليها واستكشاف بعض الأخطاء التى تتكون فى موقعك الالكترونى, وايضا تساعد فى ارشفة مواضيعك ضمن محرك البحث جوجل.
وايضا هناك لوحة تحكم خاصة بك تستطيع من خلالها معرفة حالة موقعك فى إدراج صفحات موقعك فى فهرس جوجل وتسمي Google webmaster tools.

هل يمكنني تحسين أداء موقعى فى محرك البحث عن طريق أدوات مشرفي المواقع ؟


نعم بالفعل يمكنك تحسين اداء موقعك بالكامل فهذه خطوة مهمة جدا لتحسين ظهور وأرشفة مواضيعك فى محرك البحث جوجل, وتمنحك ايضا Google Search Console الحصول على فرصة لدعوة محرك البحث فهرسة موقعك بالكامل عن طريق إدراج خريطة المواقع أو ما يعرف بأسم sitemap.
وبالفعل أيضا وبالتأكيد قد يساعد هذا على تسريع فهرسة موقعك وظهور صفحاته ضمن نتائج البحث الاولى في محرك البحث جوجل.

شاهد ايضا : كيفيه اختيار اسم مناسب لمدونتك مع طريقه انشاء حساب جيمل 
كيفيه كتابه مقال بطريقه احترافيه وصحيحه متوافقه مع السيو SEO للمبتدئين 

ما المطلوب للتسجيل في موقع Google Search Console ؟


التسجيل في موقع Google Search Console سهل جدا وبسيط للغاية, في البداية يجب عليك ان يكون لديك حساب على الجيميل او جوجل, واذا لم يكن لك حساب بالفعل فقط شاهد هذا الدرس لمعرفة انشاء حساب جيميل جديد على جوجل 
ايضا يجب عليك ان تمتلك موقع الكترونى بالفعل تود تسجيله فى جوجل سيرش كونسول, ويجب ان تكون انتا المالك الاساسي للموقع وتمتلك صلاحيات الموقع بالكامل والتعديل على ملفات الموقع وكل شئ خاص بالموقع.

كيفية التسجيل فى موقع Google Search Console ؟


التسجيل سهل جدا فقط كل ما هو عليك ان تدخل على الموقع وتقوم بتسجيل الدخول كما شرحنا بالفيديو, ثم بعد ذلك تقوم بأنشاء ملفات Sitemap ثم بعد ذلك تقوم تقوم بأرسال ملفات Report Text من خلال فتح اللوحه الخاصه بموقعك ثم من خلالها نضغط على الاعدادات ثم نقوم بالضغط على تفضيلات البحث ونختار منها ‏ملف robots.txt مخصص ؟
 ونقوم بالتعديل عليه كما شرحنا بالفيديو بالتفصيل.



للدخول الى موقع Google Search Console
من هنــــــا

لتحميل ملف robot Text
من هنـــــا
او
من هنــــــا
لتحميل ملف Sitemap
من هنـــــا
او
من هنــــــا


لو عجبك الموضوع ياريت متبخلش علينا بالمشاركه عبر مواقع التواصل الاجتماعى 
الشرح مقدم من قناه ومدونه مستر حمزاوى 

جديد قسم : شروحات

إرسال تعليق